الشاعر القدير سامي احمد الدحيلان












نتحدث اليوم عن شاعر كبير له من الابداعات الشيء الكثيروالكثير قدم للساحه الشعريه اعذب الكلمات وللوطن اقوى كلمات الحب والوفاء ، انه الشاعر سامي احمد الدحيلان من شعراء المملكة العربية السعودية والخليج شاعر مرهف صاحب حرف انيق حاصل على دبلوم في الحاسب الالي عمل موظف في شركة ارامكو السعودية وتقاعد منها مؤخرا.

 متذوق للشعر الشعبي عامه وللشعر الغنائي خاصه وعن تجربته الشعرية كان لنا معه هذا الحوار السريع ..

يقول شاعرنا  كتبت الشعر وانا في عمر 25 سنه وكانت بداياتي في كتابة الخواطر ومايخالجني بالنسبة للقصيدة العمودية

وقد تتلمذت على يد الباحث والاديب الشاعر الكبير عبدالعزيز الفدغوش من الكويت الشقيقه ..

وقد نشرت كثيرا من النصوص في جريدة الكويتيه والوسط الكويتيه وجريدة اليوم السعودية والرياض السعودية والشرق الاوسط .. وعندما سالنا الشاعر سامي كيف ترا الساحة الشعرية الان ؟

فقال : انا في الحقيقة لا استطيع تقييم الساحه لاني بعيد عن المنافسه وكثير من الشعراء وضعو اقدامهم فيها واصبحت الخطى متشابهه من حيث الفكرة والمعنى والخيال المستنزف من قبل الجميع .

 وعندما وجهنا له السؤال كيف ترى الساحة الفنيه الان ؟

قال: من وجهة نظري ارى الساحة في تطور اكثر من السابق وذلك لسرعة تناقل الشعر عبرالانترنت والالكترونيات ومواقع التواصل الاجتماعي وفي تقديري كل مايخرج من القلب يصل الى القلب دون عناء اوتعب اوتعثر في المعاني من قبل المتلقي الانسان العادي وليس الشاعر فهو يستحق الاعجاب ،،

وعندما سالنا شاعرنا الاستاذ الشاعر سامي احمد الدحيلان عن علاقته بالشعر اهي هواية ام مهنة ؟

اجابنا قائلا: الشعر بالنسبة لي متنفس وهوايه ولن ولم اكتبه احتسابا لكسب المال والعيش ،،

 وبذلك يؤكد شاعرنا انه من هواة وعشاق الجمال والشعر الاصيل وعن علاقته بالاعلام يقول الشاعر سامي انا في الحقيقة بعيد كل البعد عن الاعلام والاضواء الاعلاميه المريئيه والمسموعه ولا ارى الا شخصي في موقف الجمهور المتابع ،، وعن انواع الشعر المحببه الى قلبه قال : كتبت في اغلب اغراض الشعر ولكني احب الشعر الوطني واكتب لمناسبات الوطن اكثرواستلطف الكتابه للحب والغزل العفيف والعتاب .

وفي نهاية هذا اللقاء السريع مع شاعر الجمال شاعرالوفاء والحب والفن والطرب والاصاله والابداع الشاعرالقدير سامي احمد الدحيلان نقول لشاعرنا نشكرك على اتاحة الفرصة لنا للحديث معك ونتمنا لك دوام النجاح والتوفيق ،،،







الكاتب 

م/ يحي البقمي 

  ــــــــــ

  متابعة 

احمديوسف 





أحدث أقدم