مختار بركات مازلت أبحث عن المنتج رغم وصية الأساتذة وطلال مداح




عبر الفنان مختار بركات عن أسفه لما يحصل في الساحة الفنية وخاصة معه, وقال:لم أجد من يدعمني للظهور عبر الساحة المليئة بالفنانين بالشكل المطلوب , رغم اني امتلك صوتاً وحساً يفوقهم , واستغرب مختار بعدم الأخذ بنصيحة الأساتذة الكبار منهم سراج عمر الذي أعجب بصوتي ووعدني بمجموعة من الالحان, وكذلك الموسيقار غازي علي وسامي إحسان والملحن الكبير صالح الشهري وطاهر حسين والدكتور عبدالرب إدريس, وكل هؤلاء قدموني عبر الحانهم وتوقعوا لي مستقبلاً رائعاً, لكنهم وقفوا عند شركة الانتاج التي مازلت ابحث عنها منّذ زمن.

طلال مداح

واستغرب مختار بركات ان هؤلاء الشخصيات الفنية لا يؤخذ بكلمتها, رغم اني قدمت عدة اعمال منها"عنيدة الدنيا"من كلمات صالح الشادي, واغنية وطنية باسم"افتخر اني سعودي"ايضا شاركت في الأوبريت بمناسبة المئوية من كلمات حسن دردير"مشقاص"وسميرة سنبل ومن الحان خالد البراك وخالد العليان وصلاح محمد وغناء كل من محمد عمر وعلي عبدالكريم وعبدالهادي حسين وراشد الفارس وعبدالعزيز المنصور. وتحدث مختار بركات" بحزن "ان وقوفي عن الغناء ليس إلا بعدم تواجد شركة انتاج او وسيط يقدمني لهم. رغم وقوف"صوت الارض"طلال مداح رحمه الله معي حيث قدم لي البوماً متكاملاً من كلمات سمو الامير محمد العبدالله الفيصل والامير بدر بن عبدالمحسن وقد وعدني بانتاجه إلا ان القضاء كان أسرع من تحقيق هذه الامنية, وقال ان الدكتور عبدالرب ادريس قد غنيت معه عند الشاعر الناصر"رحمه الله"واعجب بي لكنه ليس منتجاً, فالناصر قدم لي نص"احلامي كبيرة" لكنه توفي, فكل هؤلاء يبحثون عن منتج لاعمالهم وانا لا استطيع إلا من خلال شركة انتاج, فانا امتلك الثقافة الغنائية والصوت الحسن ولكني لا امتلك غيرها أي شيء, وحتى ابو بكر سالم قدمني عندما التقيت معه في القاهرة, وسمو الامير بدر بن فهد الشاعر والملحن الكبير قد سمع صوتي.

د. عبدالرب إدريس

واختتم مختار بركات: ان معاناته في البحث عن شركة انتاج لن تقف مالم يجد الطريق لها, وقال تركت الفن لظروف عائلية ولكني عدت له عن طريق الاستاذ سمير مبروك الذي يساهم معي في وجود شركة انتاج تحتضني. وقال: للاسف انا من عائلة اهتمت بالادب والثقافة, ومنها انطلقت بالجانب الغنائي لابراز صوتي وموهبتي لكنهم لا يريدون ذلك, ومازلت في دائرة البحث التي لم اخرج منها.



بقلم: خالد الغامدي 

أحدث أقدم