تعاون جديد بين احمد يوسف والشاعرة حليمه عبدالله




اشتياقي لك هوعنوان عمل جديد يجمع بين الفنان احمد يوسف والشاعرة حليمه والملحن شاكر جمال ، الطرب والمنوعات كان لها هذا اللقاء مع الفنان احمد يوسف الذي وهب نفسه للفن الراقي المشرف لمعرفة تفاصيل هذا التعاون الذي يجمع الملحن بالفنان مع كلمات الشاعرة .

ـ الاستاذ احمد يوسف في الاونه الاخيرة شاهدنا اعمال جديده من خلال جلساتكم الفنيه وكان أبرز مافيها تعاونكم مع شعراء لم يسبق التعاون معهم فماهي الاسباب ؟

لايوجد اسباب انا فنان وفنان هاوي وعاشق للكلمه واي كلمة تطربني او اعجب بها اغنيها بعد الإستئذان من الشاعر اذا انا ما اعرفه ، واذا كانت تربطني به معرفه فأنا اجد اكثرالكلمات مرسولة على جوالي ويطلبون اغنيها واللي تطربني اطلبها من الشاعرونغنيها .

ـ ما سر اختيارك للملحن شاكر جمال ودائما مانسمعك تغني من الحانه ؟

شاكر جمال فنان هاوي وطبعا الهاوي ليس المبتديء اوالجديد الهاوي بل هو العاشق للشيئ تجده يعشق هوايته بكل معاني العشق ، وطبعاً انا موجود في عدة قروبات يتواجد فيها ملحنين على الواتس , وعندما ارسل لهم الكلمات يتأخرون في التلحين وبعضهم يرد عليك بعد شهر , لكن الاستاذ شاكر اسبوع بالكثير والكلمات ملحنه بما لايقل عن ثلاثه ألحان وانا اختاراللي يناسبني وهذا سبب إختياري له ودعمي له بغناء ألحانه وحبي لألحانه ..

ـ الشاعرة حليمة عبدالله تعاونت معها مؤخراً في جلسة من جلساتك حدثنا عن هذا التعاون وهل من الممكن ان تتعاونان من جديد ؟

نعم هناك تعاونات جديده مع الشاعرة لانها شاعرة رائعه وبنفس الوقت تكتب بغزارة ومن هنا تعرف إمكانيات الشاعر بإستمرارية مايكتب وغزارة مايثري به في الساحه اليوم تسمع له نوع من الشعر وغداً نوع آخر وكل قصيدة تعطيك أجواء جميله وتذهب بك الى عالم من الجمال ومن هنا تقدر تتنبأ بمستقبل فني وشعري مع هذا الشاعر او الشاعرة وانا في جلساتي معظم ما اغنيه جديد وقد تعاملت مع شعراء كثيرين امثال : الشاعرة احساس البحرين رحاب يوسف والشاعرة ابتسام محمد والشاعر محمد ابوراسين والشاعرسامي الدحيلان وفي الآونه الأخيرة تعاونت مع الأستاذ الشاعر الجميل مكي الشامي والأستاذ الشاعر حسن الامير وشعراء اخرون ..

ـ كيف تقيم الساحه الفنية والشعرية من وجهة نظر الفنان احمد يوسف ؟

بإختصار الساحه الفنيه والشعرية اصبحت تحكمها المادة والمصالح ..

ـ استاذ احمد تقول "المادة" وتراها هي المتحكمة بالساحة انت الان ألا تسعى للمادة من خلال الفن والغناء ؟

انا ما وضعت امام عيني هدف المادة ابداً في مجال الفن انا مصدر رزقي مختلف عن الفن وبعيد كل البعد عن الفن ، انا فنان هاوي يعني عاشق للغناء والطرب وفي نهاية كل أسبوع اجتمع مع بعض الأصدقاء من عشاق الفن ونجلس نغني ونلحن ونسجل جلساتنا بشكل عادي جداً لنتذكر بها بعض وننطرب بالكلمات الراقيه وندعم الشعراء الرائعين بتلحين وغناء كلماتهم وكذلك لتذوق الكلمة الجميله ولالحان ومطالعة الجديد من كتابات الشعراء ..

ـ من هو الشاعر المقرب إلى قلبك وبكل صراحة وبدون مجاملة ؟

انا لا اجامل ابدا واقولها لك باختصار اي شاعر يكتب كلمات وتطربني تكون له مكانة خاصة عندي ، اما المقربون مني الحقيقه هم اول من تعاملت معهم الدكتور ضيف الله مهدي والشاعر سعود الاحمد والشاعر حزام الشمري رحمه الله تعالى وكانت له مكانة خاصة ولا انسى مواقفه ..

ـ متى يغني الفنان احمد يوسف وماهي افضل الاوقات لديكم ؟

انا اغني بأي وقت لأني هاوي وعاشق للفن ، ولكن أغلب الأوقات المفضلة هي الأعياد وإجازات الأعياد وبحكم اني  طوال الأسبوع مشغول أفضل يوم الخميس من ايام الأسبوع للفن والطرب من بعد الساعة التاسعه مساء الى الواحده ليلاً تقريبا اوأقل بشيء بسيط ..

شكراً لك استاذ احمد على اتاحة الفرصة لنا عبر هذا اللقاء الممتع والشيّق للتحدث معك وكما عهدناك دائما داعم لكل المواهب الشعريه والملحنين وكل من يملك موهبة فنيه ، اسال الله لك يا استاذ احمد التوفيق والسداد وشكراً على كل شيء قدمته لنا في هذا اللقاء وأحمد الله الذي منَّ علّي بمعرفتكم ، إستفدت منك كثيراً في معلومات كثيرة شكرا لك على ماقدمت لنا من معاملة طيبة تعكس عمق المحبة الصادقة للجميع ، وليس بغريب عليكم فأنتم من يحمل شمعة من الشموع التي تضيء  لنا طريق النجاح ، كلمات الشكر لا تفي بما في نفسي لكم وتمنياتنا لك بالتوفيق وشكرا لكل المتابعين لهذا اللقاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،


  
اجرى الحوار/ خالد الغامدي 
أحدث أقدم